أكدت نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الامطار التابعة لوزارة الموارد المائية والر

مصر,الأهلي,الأرصاد,سقوط أمطار,القاهرة,سيناء,يوم,العالم,الشرقية,شبورة مائية,التخطيط,البحر الأحمر,كأس العالم للأندية,اليوم,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مركز التنبؤ بالري:  لا توجد أمطار حتى الإثنين القادم

الشورى

أكدت نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الامطار التابعة لوزارة الموارد المائية والرى، على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من  12 إلى 14 فبراير عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ .   وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استقرار  فى الأحوال الجوية لمدة أسبوع على معظم الأنحاء وتصبح الأجواء معتدلة .

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارا.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مما تؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية  الأفقية.  

ويشهد اليوم  السبت ، ارتفاعا فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء  والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.  

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 14 درجات والصغرى 0.

يتم صرف مرتبات فبراير 2022، لأكثر من 7 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، من خلال خطة زمنية تضعها وزارة المالية، في صورة كتاب دوري يحدد الأيام الخاصة بالصرف.

من المقرر أن يبدء صرف المرتبات للعاملين بالحكومة في 33 وزارة وهيئة يوم الأربعاء 23 فبراير، و يوم الخميس 24 فبراير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي الأحد والإثنين 27 و28 فبراير.

ندا بسيوني تحتفل بتتويج الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية